تسجيل الدخول E
  • الصحافة
  • التكافل : نساء عديدات ينتظرن فزعة الخيِّرات ليخرجن من دائرة «إلقاء القبض»

التكافل : نساء عديدات ينتظرن فزعة الخيِّرات ليخرجن من دائرة «إلقاء القبض»

 

كتب نافل الحميدان:
@alsahfynafel

هنأت رئيسة اللجنة النسائية بجمعية التكافل لرعاية السجناء أنفال مندني الشعب بقدوم شهر رمضان المبارك معلنة ان اللجنة النسائية بجمعية التكافل أطلقت حملة فرحة شهر رمضان المبارك التاسعة من 15 يونيو وحتى 1 أكتوبر من هذا العام.
وبينت مندني ان الحملة تهدف الى مساعدة سجناء القضايا المالية ومن عليهم ضبط واحضار من النساء وأسر السجناء والحالات الانسانية، كما تهدف الى الحفاظ على روح الأسرة وسلامة تكوينها ووقاية أفرادها من التفكك والضياع، وبشكل أساسي المرأة التي تعد أساس المجتمع، وأضافت أنهم الى جانب المساعدات فانهم يقدمون الجانب التوعوي حيث تقوم اللجنة النسائية بعمل توعية مكثفة للنساء، لبيان مخاطر عمل التوكيل والكفالة، وتحميها من الوقوع في هذه المزالق.
وأوضحت مندني ان اللجنة النسائية تتخصص في استقبال ودراسة حالات النساء الانسانية وممن عليهن ضبط واحضار، حيث تقوم بدراسة الحالة وفق الشروط التي وضعتها الجمعية مؤكدة أنه يتم التعامل بشفافية تامة مع كافة المراجعين.
وقالت مندني ان اللجنة تتواصل بشكل دوري مع المتبرعات وابلاغهن عما تقوم به الجمعية من أعمال وتقديم تقارير بذلك حرصا على الشفافية، حاثة على الاستمرار في تقديم الدعم ومد يد العون والمساعدة بالتواصل على الخط الساخن للجمعية، 94064060 أو 94064061 أو 24834414 أو اللجنة النسائية 94064069.
وأشارت مندني الى ان هناك عددا كبيرا من الحالات النسائية المطلوبة للضبط والاحضار تم دراسة ملفاتهم ويحتجن للمساعدة حتى يخرجن من دائرة التهديد بالقاء القبض عليهن في أي وقت، كما يوجد هناك عدد كبير جدا من الحالات الانسانية كذلك على لائحة الانتظار لمساعدة الجمعية خلال شهر الخير.


http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=289120