صندوق التكافل يكرم المميزين عن نزلاء السجن العمومي
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • صندوق التكافل يكرم المميزين عن نزلاء السجن العمومي

صندوق التكافل يكرم المميزين عن نزلاء السجن العمومي

تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق / ناصر احمد العثمان الذي اناب عنه بالحضور العقيد د . / حسين العبدالسلام مساعد مدير عام الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام اختتم صندوق التكافل الاجتماعي لرعاية السجناء الحفل السنوي الثالث لتكريم نزلاء السجن العمومي الفائزين في في الدورات والنشطة التى نظمها الصندوق خلال العام المنصرم .

وقد اعرب الشيخ / مساعد مندني رئيس مجلس ادارة صندوق التكافل لرعاية السجناء عن شكره وتقديره الخاص لوكيل وزارة الداخلية الفريق / ناصر احمد العثمان على رعايته الكريمة لحفل الختام واكد على دوره البارز لتسهيل مهمة الصندوق وحل مشاكل النزلاء ، كما شكر الوكيل المساعد لشئون الامن الجنائي اللواء / غازي عبدالرحمن العمر لدعمه ومساندته لجهود الصندوق بالاضافة الى الدور الكبير الذي قامت به الجهات الاخرى مما ساهم في تحقيق الاهداف المرجوة مثل قصر العدل وبيت الزكاة والامانة العامة للاوقاف ومديري السجن العمومي والمركزي لاستجابتهم السريعة لكل الاحتياجات .

واستعرض العقيد د . / حسين العبدالسلام الجهات الداعمة والمساندة لمشاريع صندوق التكافل لرعاية السجناء بداية من قصر العدل وبيت الزكاة والامانة العامة للاوقاف وقيادات الادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية وتنفيذ الاحكام ، واكد ان هذه المؤسسات تقوم بجهود خيرية كبيرة وتضع كل امكانياتها في خدمة النزلاء .

واكد على ضرورة تحلي السجناء بالصبر والايمان وحسن السير والسلوك بعد ان سخر لهم هذه الجهات لمساعدتهم في التأقلم مع المجتمع بعد خروجهم من السجن .

واشار الشيخ / احمد الفلاح مساعد الامين العام لجمعية الاصلاح الاجتماعي الى ان صندوق التكافل انبثق من جمعية الاصلاح بهدف معاونة من يبثون بنزعات النفس البشرية الامارة بالسوء ومساعدة النزلاء على تجاوز محنتهم .

وتمنى من السجناء ان يكونوا عند حسن الظن بعد خروجهم الى الحياة ليكونوا دافعا للجهات الخيرية على تقديم المساعدات .

واضاف الدكتور / خالد الشطي ممثل بيت الزكاة بانه مؤسسة حكومية تسعى الى احياء فريضة الزكاة لمساعدة كل المحتاجين ، وشكر صندوق التكافل باعطاء الفرصة بدعوته لبيت الزكاة للمساهمة في مشروع رعاية نزلاء السجن ومد يد العون لكل انواع المشاريع الخيرية التى تخدم المجتمع بصفة عامة والسجناء على وجه الخصوص .

والقى احد النزلاء المكرمين كلمة نيابية عن زملائه شكر من خلالها المؤسسات الاصلاحية وقياداتها الامنية على مختلف درجاتهم واهتمامهم بالسجناء في نطاق اللوائح والقوانين مما جعل من العقوبة وسيلة للاصلاح وليست اداة للحساب وخص بالشكر صندوق التكافل لرعاية السجناء الذي امتدت خدماته الى الانشطة الثقافية والرياضية بالاضافة الى المساعدات الاخرى التى ساهمت في الافراج عن عدد كبير من المساجين .

وحضر حفل الختام العقيد / ابراهيم العيسى مدير ادارة السجن العمومي والعقيد / مجبل ناشي المطيري مدير ادارة السجن المركزي والشيخ / مساعد مندني والشيخ / احمد الفلاح والدكتور / خالد الشطي والنزلاء المكرمين وعدد من القيادات الامنية .

ثم قام الجميع بتوزيع شهادات التقدير والجوائز العينية لخمسين نزيل من الفائزين في المسابقات .