التكافل الاجتماعي‮ ‬وزّعت الدفعة الأولى بحضور ممثلين عن العدل والأوقاف والزكاة
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • التكافل الاجتماعي‮ ‬وزّعت الدفعة الأولى بحضور ممثلين عن العدل والأوقاف والزكاة

التكافل الاجتماعي‮ ‬وزّعت الدفعة الأولى بحضور ممثلين عن العدل والأوقاف والزكاة

 مندني: زوجات السجناء ضربن مثلاً رائعاً في رعاية أبنائهن وحملة »فرحة« تهدف إلى مساعدة ألف أسرة

  أكد رئيس جمعية التكافل مساعد مندني ان الجمعية اطلقت حملتها لمساعدة أسر السجناء خلال شهر رمضان بالتعاون مع الأمانة العامة للاوقاف وبيت التمويل الكويتي ودار الاستثمار وأعيان.

 وقال مندني خلال كلمة القاها في الاحتفال الذي نظمته الجمعية في توزيع شيكات المساعدة الرمضانية لأسر السجناء بحضور محمد العيسى ممثلاً لامانة الاوقاف وسلطان السلطان ممثلاً عن أعيان وعبدالله مشاري الحميضي ممثلاً لدار الاستثمار، ان هذه الدفعة الاولى من المساعدات لأسر السجناء ومساعدة الحالات الانسانية من كبار السن والمرضى والنساء وكذلك نحتفل بالافراج عن عدد 85 سجيناً وسجينة وموقوفاً تم الافراج عنهم خلال فرحة رمضان والتي انطلقت منذ الخامس عشر من يونيو الماضي وتستمر حتى الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر المقبل، وهذا الحفل اردنا به أولاً ان نعيد البسمة والفرحة لأسر السجناء لانهم يعانون أكثر من غيرهم بسبب فقد معيلهم ووجوده في السجن، فنحن حريصون ان تكون هذه المؤازرة وهذا التعاون من باب التكافل والتراحم الذي امرنا به ديننا الاسلامي.

 واشاد مندني بزوجات السجناء بدورهن في تربية ابنائهن بحملهن الأمانة ومسؤولية الزوج الذي سجن ومسؤوليته نحو رعاية الاطفال وخدمة المنزل، فلهن كثير الشكر والامتنان لهن وان المساعدات الذي نقدمها ما هي إلا تقدير وعرفان وامتنان بهذا المجهود الكبير الذي يقمن به وما نقوم به من مساعدات قليل بحقهن، ونسأل الله ان يعينهن على تربية ابنائهن ومصابرتهن ونسأل الله ان يكون الفرج قريباً والفرحة تكون عيدين في نهاية شهر رمضان الفضيل، فالعيد الاول ان يجمع الله هذه الأسر بذويها والفرحة الثانية عندما يتهمون جميعاً بعيد الفطر المبارك من خلال لم شمل الجميع والشتات المتناثر ويسد خطى الجميع.

 وزف مندني البشري لأهالي السجناء حيث تم الافراج عن 30 سجيناً وسجينة من السجن في صباح أمس الاول ووصلنا الى 85 سجيناً وسجينة تم الافراج عنهم خلال هذه الحملة.

 وقمنا بفضل الله بمساعدة 200 اسرة سجين وسنقوم بمساعدة الف اسرة سجين قبل نهاية الحملة وكنا نهدف الى مساعدة 200 حالة انسانية من المرضى وكبار السن والنساء ولدينا خطة نسير عليها سنحقق مثل هذا الرقم.

 واجب وطني

 بدوره قال مدير الصناديق الوقفية بالأمانة العامة للاوقاف محمد العيسى ان ما قامت به الامانة هو واجب وطني ويجب ان نشكر جمعية التكافل على عملها مع هذه الاسر فهذا مجهود كبير تقوم به الجمعية من خلال مشاريع كثيرة تقوم بها وخصوصاً الافراج عن السجناء.

 واضاف العيسى ان الامانة العامة للاوقاف ستستمر بدعم جميع الجهود التي تدعو الى مساعدة تلك الاسر ورفع المعاناة عنهم واستمرار التعاون مع الجمعية لاطلاق سراح السجناء والذي شاءت اقدارهم ان يكون مكانهم السجن.

 وأكد العيسى ان الامانة العامة للاوقاف بدأت بدعم انشطة الجمعية منذ تأسيسها في سجن طلحة واستمر التعاون مع الجمعية عندما لمسنا مصداقية الجمعية في دعمها للسجناء في السجن المركزي واسرهم وستستمر الامانة في هذا الدعم لاسعاد اسر السجناء وتوفير التزاماتها المختلفة.

 واجب اجتماعي

 بدوره اكد ممثل دار الاستثمار عبدالله مشاري الحميضي يجب ان نشيد بدور جمعية التكافل التي اتاحت لدار الاستثمار الشركة الاسلامية لدعم اسر السجناء وهذا جزء من واجب الشركة الاجتماعي دعم عمل جمعيات النفع العام وستستمر بدعم انشطة جمعية التكافل واسر السجناء ايمانا منا لرفع جزء بسيط من معاناتهم اليومية ونسأل الله ان نوفق بعملنا ونعين الجمعية على تأدية رسالتها.

 انشطة متنوعة

 بدوره تحدث ممثل شركة أعيان للاجارة سلطان السلطان يجب نشكر جمعية التكافل التي منحت اعيان المشاركة في رفع المأساة عن اسر السجناء وتقديم الدعم المادي لهم وستستمر أعيان في دعم هذه الانشطة المتنوعة وهذه المساهمة تعتبر فعالة خاصة ان موقف الاسر صعب يحتاجون دعم مستمر ونسأل الله ان يفرج عن السجناء جميعاً ليعيشوا مع أسرهم في شهر رمضان.