مندني: جمعية التكافل تسعى إلى تخصيص وقفية لتقديم المساعدات إلى جميع الفئات المحتاجة
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • مندني: جمعية التكافل تسعى إلى تخصيص وقفية لتقديم المساعدات إلى جميع الفئات المحتاجة

مندني: جمعية التكافل تسعى إلى تخصيص وقفية لتقديم المساعدات إلى جميع الفئات المحتاجة

أعلن رئيس جمعية التكافل لرعاية السجناء مساعد مندني عن قيام الجمعية باطلاق سراح 4800 سجين وسجينة من خلال دفع مديونياتهم كما تم تقديم المساعدة لـ 2000 أسرة سجين وسجينة خلال 8 سنوات أي منذ تأسيس الجمعية.

وقال مندني في مؤتمر صحافي «ان الجمعية استطاعت بالتعاون مع الأمانة العامة للاوقاف أخيرا اطلاق سراح 200 سجين وسجينة كما تم تقديم المساعدة الى 400 أسرة»، موضحا ان الامانة العامة للاوقاف ساهمت بتقديم 145 ألف دينار لدعم الجمعية ماليا للاستمرار في القيام بدورها الإنساني في الافراج عن المسجونين بسبب القضايا المالية.

وأضاف «ان الجمعية حرصت على تقديم الدعم المادي للمسجونين ولأسرهم لتوفير الامن والاستقرار في الاسر والمجتمع ككل»، مشيرا الى قيام الجمعية بتقديم المساعدة لاكثر من عشرة آلاف فرد في المجتمع الكويتي.

وشدد على أهمة الادوار والأنشطة المتنوعة التي تقوم بها الجمعية لافادة أكبر عدد ممكن من السجناء والمحتاجين وكبار السن من الرجال والنساء.

وأعرب مندني عن أمله في تخصيص وقفية خاصة للاستمرار لتقديم المساعدات لجميع الفئات المحتاجة للدعم حتى يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم.

وأعرب عن شكره وتقديره لجميع الجهات التي ساهمت في دعم الاعمال التي تقوم بها الجمعية من المتبرعين «الأمانة العامة للاوقاف والهيئات والشركات والمؤسسات والتجار اضافة الى وزارة العدل ممثلة في الادارة العامة لتنفيذ الأحكام وفي مقدمهم المستشار علي الضبيبي ورؤساء الادارات ووزارة الشؤون والجمعيات التعاونية».

من ناحيته، قال نائب الأمين العام للمصارف الوقفية في الامانة العامة للاوقاف محمد الجلاهمة «ان جمعية التكافل تقوم بدور إنساني كبير خصوصا ان فئة المساجين واسرهم في حاجة ماسة الى مد يد العون والمساعدة لعدم ضياع الاسرة وتفككها».

واعتبر الجلاهمة الاعمال التي تقوم بها الجمعية منارة للعمل الخيري الكويتي الذي يعتز به كل مواطن ومقيم.

ودعا الى مزيد من التعاون والدعم لاستمرار الجمعية في تأدية الاعمال التي تقوم بها على خير وجه.

من جانبه، قال مدير إدارة المشاريع الوقفية في الامانة العامة للاوقاف محمد العيسى «ان الامانة حرصت على ان تقوم بدور كبير في التعاون مع الجمعية منذ نشأتها أي منذ 8 سنوات لاجتهادها المستمر في القيام برسالتها السامية لاطلاق سراح اكبر عدد ممكن من السجناء».

وشدد على اهمية الادوار التي تقوم بها الامانة العامة للاوقاف لدعم جميع الجهات التي تسعى لدعم المواطن والمحتاجين والتي تقوم بالاعمال الانسانية التي تحرص على المحافظة على الاسرة الكويتية وحماية ابنائها والتي تسعى الى تعزيز التواصل بين أبناء المجتمع الكويتي.