تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • الرئيسية2020نوفمبر22مركز “فنار” يوثق إنجازات جمعية التكافل لرعاية السجناء في 20 عاماً

الرئيسية2020نوفمبر22مركز “فنار” يوثق إنجازات جمعية التكافل لرعاية السجناء في 20 عاماً

د. خالد الشطي: ل”جمعية التكافل لرعاية السجناء” جهود رائدة تحتاج إلى توثيقها، وندعو الجمعيات والمبرات الخيرية لتوثيق تجاربها

زيد الذايدي: الجمعية أخرجت آلاف السجناء والغارمين ورعت أسرهم منذ تأسيسها عام 2000.

عقد مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني “فنار” مع جمعية التكافل لرعاية السجناء اتفاقا على قيام المركز بإنتاج وإصدار كتاب عن أعمال وإنجازات جمعية التكافل لرعاية السجناء ، وذلك بمناسبة مرور 20 عاما على بدأ العمل في رعاية السجناء.

وقام وفد من المركز برئاسة د. خالد الشطي بزيارة لمقر الجمعية، وكان في استقبال الوفد المدير العام زيد الذايدي، لتوقيع عقد اتفاق الإصدار.

وقال الشطي إن مركز “فنار” كان له السبق في تقديم إضافة جديدة كأول مركز بحثي متخصص في مجال توثيق قطاع العمل الإنساني في دولة الكويت، وحقق العديد من الإنجازات في هذا المجال وقام بتوثيق عدد من تجارب الجمعيات والمبرات الخيرية في الفترة الماضية، نظرا للدور التخصصي الذي يقوم به.

وأشاد الشطي بجهود جمعية التكافل لرعاية السجناء وأنشطتها المتنوعة للإفراج عن السجناء لا سيما الغارمين والاهتمام بأسرهم بعد تعرض عائلها للسجن، حفاظا عليهم وحرصا على وحدة المجتمع وسلامته من الأمراض الاجتماعية، معربا عن شكره للجمعية على حرصها على توثيق أعمالها من خلال مركز “فنار” المتخصص بتوثيق العمل الإنساني، داعيا الجمعيات والمبرات والهيئات الخيرية لأن تحذو حذوها في توثيق أعمالها وأنشطتها.

من جانبه أكد مدير عام جمعية التكافل لرعاية السجناء زيد الذايدي على أن الجمعية هي أحد أهم الجمعيات المتخصصة في مجال مكافحة السجن لأصحاب القضايا المالية والغارمين، بهدف الحفاظ على استقرار أسرهم التي هي نواة المجتمع، وتوفير سبل العيش الكريم لها ولعائلها، لحماية المجتمع من أية أخطار أو مشكلات اجتماعية.

وقال الذايدي إن التكافل حققت العديد من الإنجازات منذ تأسيسها عام 2000 واستطاعت إخراج آلاف السجناء الغارمين، وأنقذت آلاف الأسر وحمتها من الأخطار الاجتماعية التي من الممكن أن تتعرض لها نتيجة سجن عائل هذه الاسر.ونقلت تجربته المتميزة لعدة دول .

وأعرب في ختام اللقاء عن شكره لمركز “فنار” لتوثيق العمل الإنساني والقائمين عليه لجهودهم المبذولة في توثيق هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد ركائز القوة الناعمة والديبلوماسية لدولة الكويت، متمنيا لهم مزيدا من النجاحات.حملة الاقربون اولي بالمعروف هدفها مساعدة 1250 حاله وبفضل الله ومساعدتكم ياأهل الخير ساعدنا 1140 حاله حسب كتاب وزارة العدل تم ايداع مليون ومائة الف دينار في صندوق كما هو موضح بالشهاده