التكافل: إنقاذ 400 امرأة غارمة من السجن
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • التكافل: إنقاذ 400 امرأة غارمة من السجن

التكافل: إنقاذ 400 امرأة غارمة من السجن

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل لرعاية السجناء د.مساعد مندني عن مساعدة 400 حالة من النساء الغارمات منذ بداية حملة «خيركم لأهلكم»، التي أطلقتها الجمعية قبيل شهر رمضان المبارك.
وتمنى مندني في تصريح صحافي له اكتمال فرحة «خيركم لأهلكم» من خلال العدد الذي رصدته الجمعية وهو مساعدة 500 حالة أخرى من الغارمات خلال الليالي الأخيرة من رمضان لرسم الفرحة على وجوه النساء اللائي وقعن تحت طائلة السجن أو التهديد بدخوله، وأن ينعمن جميعا بفرحة العيد بين الأهل.
وأضاف إن الجمعية كانت تتمنى مساعدة عدد أكبر من الذي رصدته لفرحة رمضان، خاصة أن عدد الغارمين والغارمات كبير جدّاً ويتجاوز الآلاف من الأعداد، ولكن ليس باستطاعة الجمعية مساعدة الجميع، وذلك لأنه لا توجد جهات داعمة، ونعتمد كليا على تبرّعات أهل الخير، هذا بالإضافة الى وجود بعض الجهات الأخرى التي تساعد الغارمين والغارمات.
الأيادي البيضاء
وأكد مندني أن الإنجازات التي حققتها الجمعية منذ بداية حملة «خيركم لأهلكم» تمت بمساعدة أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء الذين لا يألون جهدا في مساعدة الغارمين والغارمات ومساعدة سجناء القضايا المالية، وكان لهم الدور الكبير في نجاح حملتي خيركم لأهلكم 1و 2، لافتا إلى أن الجمعية مستمرة في حملتها حتى نهاية شهر رمضان.
وأشاد بجهود الإدارة العامة للتنفيذ برئاسة المستشار صلاح الجري الذي يساهم في إنجاح عمل الجمعية من خلال تعليماته المستمرة للقضاة والمستشارين لتيسير أمور المدينين وحفظ حقوق الدائنين، مشيداً برئيس التنفيذ في الصليبية المستشار عايض الجالي لتواجده خلال ليالي شهر رمضان وأثناء العطلات الرسمية لمساعدة الحالات وتيسير أمورها من أجل إكمال فرحتهم بخروجهم من السجن.
وذكر مندني أن الجمعية تستقبل جميع حالات الضبط والإحضار، ونقوم بدراستها، من خلال فريق متخصص ومن ثم مساعدة من تنطبق عليه الشروط، وفق الإمكانات المتاحة، مقدماً الاعتذار إلى أصحاب المديونيات الكبيرة، والتي لم تستطع الجمعية مساعدتهم.