«التكافل» ساعدت 987 سجيناً بنحو 900 ألف دينار في 2016
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • «التكافل» ساعدت 987 سجيناً بنحو 900 ألف دينار في 2016

«التكافل» ساعدت 987 سجيناً بنحو 900 ألف دينار في 2016

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل لرعاية السجناء الدكتور مساعد مندني أن 987 حالة ساعدتها الجمعية في 2016 من السجناء والموقوفين والضبط والإحضار بمبلغ 872897 دينارا، دفع منها بيت الزكاة 302 ألف دينار ضمن حملة «خلهم يرمضون ويانا»، استفادت منها 250 حالة، بالإضافة إلى مساعدة 757 حالة من أسر السجناء والحالات الإنسانية لكبار السن والنساء والمرضى بمبلغ يقارب الـ90 ألف دينار.

وأشار مندني خلال المؤتمر الصحافي السنوي للجمعية بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية العادية واختيار مجلس الإدارة مساء أول من أمس إلى أن «الجمعية حققت قفزة كبير في 2016 في عدد المفرج عنهم فاق ما تم في 2015»، مرجعا ذلك إلى أن «أهل الكويت يسيرون على خطى الآباء والأجداد في العمل الخيري ومساعدة الفقراء ونجدة الملهوف».

وبين أن «هذه الإنجازات الهائلة حققتها الجمعية من خلال تضافر الجهود من كافة الجهات بدءا من أصحاب الأيادي البيضاء وبيت الزكاة الداعم الرئيسي للجمعية، وكذلك الأمانة العامة للأوقاف لأنهم هم الداعم الرئيسي للجمعية في تفريج كرب المكروبين».

وأشاد مندني بـ«تعاون وزارة العدل وعلى رأسهم مدير الإدارة العامة للتنفيذ المستشار أنور العنزي الذي كان له بصمة خير من خلال عرض السجناء في مكان واحد، وهو إدارة التنفيذ المعاون لمساعدتهم وعدم إرسالهم للمحاكم كما كان في السابق ما كان يسبب حرجا للسجناء».

وأثنى على دور وزارة الداخلية «لإشراكها جمعية التكافل في مساعدة سجناء الإبعاد ودفع الغرامات عنهم وإعادتهم لأوطانهم»، وكذلك وزارة الشؤون «ودعمها المستمر للعمل الخيري من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية وتيسير أعمالها لإنجاحها بتوجيهات من مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات».

وزكت الجمعية العمومية المرشحين لعضوية مجلس الإدارة وهم الدكتور مساعد مندني ومحمد مرهون وزيد الذايدي وإبراهيم الثويني وعبدالمحسن المعوشرجي ومحمد مساعد مندني وعبدالله الجاسر.