تقليد الكويتيين البابطين ومندني وسام الرئاسة السودانية للمسؤولية الاجتماعية
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • تقليد الكويتيين البابطين ومندني وسام الرئاسة السودانية للمسؤولية الاجتماعية

تقليد الكويتيين البابطين ومندني وسام الرئاسة السودانية للمسؤولية الاجتماعية

الخرطوم - 27 - 12 (كونا) -- منحت السودان الكويتيين رئيس مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين للابداع الشعري عبد العزيز البابطين ورئيس مجلس ادارة جمعية التكافل لرعاية السجناء الدكتور مساعد مندني وسام الرئاسة السودانية من الدرجة الممتازة للمسؤولية الاجتماعية.
وقلد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن البابطين ومندني الوسامين في بدء اعمال الملتقى الاقليمي الثاني للسفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية الذي يستمر يومين وتنظمه الرابطة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومقرها البحرين تحت شعار (اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 الطريق للتحول الى عالم افضل).
وتم خلال الجلسة الافتتاحية منح الرئيس السوداني عمر حسن البشير جائزة رجل الدولة في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2015 ومنح رئيس مجلس امناء منظمة الدعوة الاسلامية المشير عبد الرحمن سوار الدهب جائزة شخصية العام 2015 للمسؤولية الاجتماعية. واعلن الملتقى المدينة المنورة والخرطوم مدينيتن للمسؤولية الاجتماعية للعام 2016 ومنح اوسمة لعدد من سفراء المسؤولية الاجتماعية بالوطن العربي.
وقال البابطين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التكريم ان مايقوم به السفراء الدوليون للمسؤولية الاجتماعية عمل انساني جليل نقدره كل التقدير وفائدته واضحة للعيان لمساعدة المحتاجين والنهوض بالامة العربية مضيفا ان هذا التكافل مطلوب دينيا وانسانيا وعروبيا ووطنيا.
واعرب عن سعادته بالتكريم الذي حصل عليه والذي يهديه للكويت اميرا وحكومة وشعبا مضيفا انه "بمنحنا هذا الوسام نتحمل مسؤولية اكبر في العمل الانساني". من جانبه اعتبر مندني في تصريح ل(كونا) ان تكريم السفراء الدوليين للمسؤولية المجتمعية من جميع الدول العربية وسام شرف تشجيعيا لكل السفراء حتى يقوموا بخدمة المجتمع ومساعدة المحتاجين على الوجه الامثل.
وذكر ان الملتقى ياتي تتويجا لمبادرة انطلقت قبل اربع سنوات وتبلورت في العام الماضي عبر الملتقى الاول لتستكمل في الملتقى الثاني بعد تحقيق العديد من الانجازات والاعمال المباركة لخدمة المجتمعات. وقال ان جمعية التكافل في الكويت تؤدي دورا مهما في خدمة المعسرين من السجناء من الكويتيين او الوافدين من تنطبق عليهم شروط المساعدة. واضاف ان الجمعية تمكنت منذ تاسيسها عام 2005 من مساعدة ثمانية الاف سجين وسجينة وتم الافراج عنهم وقدمت مساعدات لاسر اربعة الاف سجين وحالات انسانية الامر الذي جعل هذه الخدمة نافذة فتحت لهم ليتطلعوا الى امل جديد في امور حياتهم المستقبلية. بدوره اشاد رئيس مجلس ادارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية يوسف عبدالغفار بالسفراء الدوليين الذين يتولون مسؤولية مهمة في النهوض بالمجتمعات العربية بعطائهم الايجابي . وقال انه سيتم خلال الملتقى الاعلان عن حزمة جديدة ونوعية من المبادرات المجتمعية التي من المؤمل ان يتكاتف الجميع من اجل تبنيها لتحقيق مساهمات ايجابية نحو التغيير المجتمعي الهادف.