«التكافل»: سجناء ينتظرون المساعدة.. وعملنا متواصل
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • «التكافل»: سجناء ينتظرون المساعدة.. وعملنا متواصل

«التكافل»: سجناء ينتظرون المساعدة.. وعملنا متواصل

قال رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل لرعاية السجناء د. مساعد مندني إن الجمعية مستمرة في عملها على مدار العام، وإن كثيراً من الحالات ما زالت تنتظر المساعدة وتتوافد على جمعية التكافل أملاً في مساعدة الخيرين، مهنئاً في الوقت ذاته أهل الكويت والقيادة السياسية بعيد الأضحى المبارك، معلناً عن مساهمة الجمعية في مساعدة 20 حالة من السجناء والمطلوبين ليلة العيد.
وقال د مندني في تصريح صحافي إنه جرياً على عادة الجمعية في كل فرحاتها، لا سيما في الأعياد، وجدت جمعية التكافل في إدارة معاونة التنفيذ المدني، وكان بحضور مدير إدارة تنفيذ العاصمة المستشار د. محمد التميمي ومشرف عام المحاكم بالجمعية عمر الذايدي حتى ساعات متأخرة في ليلة عيد الأضحى المبارك لمساعدة بعض السجناء والموقوفين والإفراج عنهم بعد سداد مديونياتهم أو جزء منها، ومن ثم الخروج والاحتفال بعيد الأضحى بين ذويهم.
وأشاد د. مندني بالدور الكبير الذي تقوم به الإدارة العامة للتنفيذ بتعليمات رئيس الإدارة المستشار أنور العنزي في تسهيل عمل جمعية التكافل والتعاون معها في مساعدة السجناء والمطلوبين طوال العام، مضيفاً أن هذا التعاون منذ أن بدأت الجمعية عملها من عشر سنوات ويزداد سنة بعد الأخرى.
ووجه د مندني الشكر إلى المتبرعين الذين لا يألون جهداً في التواصل مع جمعية التكافل في كل فرحاتها، والمساهمة بتبرعاتهم وزكواتهم للإفراج عن السجناء والموقوفين الذين صعبت ظروفهم وأحالت تسديد مديونياتهم، مما أدى بهم إلى الحبس أو الوقوع تحت تهديد الضبط والإحضار، داعياً من يريد المساعدة الحضور للجمعية أو التواصل عبر هواتفها الساخنة 94064060 أو 94064061 أو 24834414 أو اللجنة النسائية 94064069.
ووجه د مندني الشكر إلى عضو صندوق السجناء المشترك بيت الزكاة على دعمه المستمر للجمعية ومساهمته في كل فرحاتها على مدار العام منذ إنشاء الجمعية، كما وجه الشكر إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح التي لا تألو جهداً في دعم وتشجيع العمل الخيري وكذلك وكيل الوزارة.
من جانبه، أكد مدير إدارة تنفيذ العاصمة المستشار د. محمد التميمي حرص رئيس الإدارة العامة للتنفيذ بالعدل المستشار أنور العنزي، وأيضاً جرياً على عادته، لا سيما مع قرب الأعياد إخلاء سبيل بعض السجناء والموقوفين في قضايا مالية بعد تسديد مديونياتهم أو جزء منها وتقسيط ما تبقى، ومن ثم الإفراج عنهم ولم شملهم مع ذويهم وإكمال فرحتهم بالعيد وقضائه معهم، لذا أصدر العنزي أوامره بالتواجد ليلة العيد في مبنى إدارة معاونة التنفيذ المدني لمساعدة بعض السجناء والموقوفين من قبل جمعية التكافل والتي حرصت على التواجد أيضاً في تلك الليلة للمساهمة في تسديد مديونيات بعض السجناء والموقوفين والإفراج عنهم بعد ذلك.