الأوقاف: تحدّد مواعيد جمع التبرعات للجمعيات الخيرية
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • الأوقاف: تحدّد مواعيد جمع التبرعات للجمعيات الخيرية

الأوقاف: تحدّد مواعيد جمع التبرعات للجمعيات الخيرية

حــــددت وزارة الاوقــــاف والشؤون الاسلامــــية مواعـــيد استقــــبال المــــســــاجد لمنــــــدوبي الجمــــــعــــيات الخيرية لتمكينهم مـــــن جـــــمع الـــــتـــــبرعــــات خـــــلال شــــهر رمــــضان.

واجـــــازت الوزارة في تعميمها الذي وجهته لمديري ادارة المساجد لكل جمعية خيرية مدة 5 أيام لجمع التبرعات في كل محافظة

وفي ما يلي الجدول الذي عممته الوزارة:

... وتنعى رئيس هيئة الفتوى السابق:

عالماً جليلاً ورجلاً من رجالات الدعوة

أصدر قطاع الإفتاء والبحوث الشرعية، بياناً نعى فيه الرئيس السابق لهيئة الفتوى ورئيس لجنة الأحوال الشخصية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الشيخ حسن مناع.

وقال البيان، «تنعى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عالماً جليلاً ورجلاً من رجالات الدعوة الإسلامية، الشيخ حسن مراد مناع، الرئيس السابق لهيئة الفتوى، ورئيس لجنة الأحوال الشخصية».

وأشار إلى أن الشيخ حسن مناع توفي فجر يوم الأحد 24 يونيو الجاري، عن عمر يناهز 93 عاماً، والوزارة إذ تنعى الشيخ مناع، فإنها تستذكر مآثره الطيبة، وأخلاقه الفاضلة، وجهوده الدعوية المباركة، وحرصه على خدمة الإسلام والمسلمين، كما تستذكر ما كان يمثله في فتاواه وآرائه من سماحة الإسلام.

وأضاف البيان، «لقد كان الشيخ رحمه الله تعالى عالماً مقدراً، كريم النفس والسجايا، وكان يحب التوسط في الأمور، كما كان يكره الخلاف والاختلاف، غيوراً على دينه، حليماً، متواضعاً وكان يتسم بالحكمة والروية، مشيرا إلى أن الشيخ مناع، ولد في مصر سنة 1919، وحفظ القرآن صغيراً، ثم التحق بالأزهر لدراسة العلوم الشرعية، وحصل على درجة العالمية من الأزهر، وقضى شطر عمره في الكويت محباً لها ولأهلها.