التكافل : لنتكاتف من أجل منع وقوع النساء فريسة «الضبط والإحضار
تسجيل الدخول E
  • الاخبار
  • التكافل : لنتكاتف من أجل منع وقوع النساء فريسة «الضبط والإحضار

التكافل : لنتكاتف من أجل منع وقوع النساء فريسة «الضبط والإحضار

دعا رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل الدكتور مساعد مندني إلى تضافر جهود كل الجهات في المجتمع الكويتي للقضاء على حالات الضبط والإحضار للنساء وخصوصا مع قرب شهر رمضان المبارك.

وحذر مندني في تصريح صحافي من تزايد حالات الضبط والإحضار التي وصلت إلى آلاف الحالات، معتبرا تلك الظاهرة تشكل خطرا على المجتمع الكويتي المحافظ لأن النساء هن الأمهات والأخوات والزوجات وحبسهن قد يتسبب في النهاية بانهيار الأسرة.

وتمنى من الجميع العمل في هذه الفترة التي تسبق شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة والإحسان والزكوات على تفريج الكربات عن كل مسلم، داعيا من يريد مشاركة الجمعية لمساعدة تلك الحالات وغيرها من خلال تبرعاتهم الاتصال بالجمعية، مشيرا إلى أنه يمكن للمتبرع الاطلاع على كشوف الحالات التي تحتاج إلى المساعدة واختيار ما يريد منها لسداد مديونياتهن أو رفع الضبط والإحضار عنهن.

وأوضح مندني أن من أسباب تورط هذه الفئة من النساء اللاتي عليهن ضبط وإحضار في هذه المديونيات ربما يكون الزوج أو الأب أو توريط بعض الإخوة لأخواتهم عن طريق الكفالة أو عن طريق عمل التوكيل ثم يقوم بالأعمال المالية غير المدروسة وفي النهاية تكون المسؤولية الكاملة على هذه المرأة المحافظة التي ليس لها علم بهذه المديونيات وربما يكون في حالة رفضها لعمل الكفالة أو التوكيل حدوث قطيعة اجتماعية بينها وبين الأخ أو الزوج وربما يكون هناك طلاق بينها وبين الزوج في حالة رفض التوكيل أو الكفالة مؤكدا على أن الكويت بلد محافظ ولذلك يجب على الجميع أن يسعى لمنع هذا الصدع من التوغل فيه.

وبين أن جمعية التكافل تستعد خلال هذه الأيام لاستقبال شهر رمضان المبارك وحصر الحالات التي تحتاج للمساعدة علما بأن عددها يصل للآلاف، لافتا إلى أن الجمعية لا تستطيع بمفردها أن تقوم بمساعدتها جميعا.

ولفت إلى أن الجمعية تقوم كذلك بمساعدة أسر السجناء وتستقبل الصدقات والزكوات وإفطار الصائم والمواد الغذائية لمساعدة أسر السجناء على معونة هذا الشهر المبارك كما تستقبل الجمعية كسوة العيد والمبالغ النقدية لمعونة رمضان، مضيفا أن هناك حالات إنسانية لكبار السن من النساء حيث تقوم الجمعية بمساعدتهن لسداد بعض مديونياتهن أو تسويتها حتى لا يقعن فريسة للحبس.