تسجيل الدخول E

تفريج كرب 987 سجيناً وغارم

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية التكافل لرعاية السجناء د. مساعد مندني عن تقديم مساعدات قاربت المليون دينار لأكثر من 987 حالة من السجناء والموقوفين والغارمين ومن عليهم أوامر ضبط وإحضار خلال العام الماضي.
وأوضح مندني خلال المؤتمر الصحافي السنوي للجمعية بمناسبة انعقاد الجمعية العمومية العادية واختيار مجلس الإدارة، أمس الأول، أن المساعدات شملت 757 أسرة، فضلاً عن تقديم أكثر من 90 ألف دينار للحالات الإنسانية من كبار السن والنساء والمرضى.
وأكد أن تلك الإنجازات جعلت جمعية التكافل ضمن مؤسسات العمل الخيري التي لها باع طويل في مد يد العون للغارمين والمدينين، مشيداً بدعم أصحاب الأيادي البيضاء وجهودهم، منوهاً بالدور الرائد لبيت الزكاة، فهو الداعم الرئيسي للجمعية، حيث لا يزال يدعم صندوق السجناء المشترك حتى هذا التاريخ، وكذلك الأمانة العامة للأوقاف.

وزارة العدل

وأشاد مندني بالتعاون الكبير من قبل وزارة العدل، وعلى رأسها مدير الإدارة العامة للتنفيذ المستشار أنور العنزي الذي كانت له بصمة خير في عمل الجمعية، من خلال عرض السجناء في مكان واحد وهو إدارة التنفيذ وعدم إرسالهم إلى المحاكم كما كان في السابق، مما كان يسبب حرجاً للمدانين في قضايا مالية، وشكر كذلك المستشارين والقضاة في المحافظات على الجهد الوفير الذي يبذلونه في دعم عمل الجمعية لمساعدة المدينين وحفظ حقوق الدائنين.
وأثنى على دور وزارة الداخلية لإشراكها جمعية التكافل بمساعدة سجناء الإبعاد ودفع الغرامات عنهم وإعادتهم إلى أوطانهم، وكذلك وزارة الشؤون ودعمها المستمر للعمل الخيري.

مجلس إدارة جديد 

أُعلن خلال المؤتمر الصحافي عن مجلس الإدارة الجديد الذي يضم: د. مساعد محمد مندني، محمد علي مرهون، زيد خليف الذايدي، وإبراهيم الثويني، عبدالمحسن المعوشرجي، محمد مساعد مندني، وعبدالله الجاسر.